
القاهرة: افاق عبدالله
تواصلت اليوم بالقاهرة عمليات تفويج السودانيين الراغبين في العودة الطوعية إلى الوطن، حيث انطلقت عصراً من منطقة عابدين 15 بصاً سفرية تقل 750 مواطناً، وذلك بتنظيم من الأمانة العامة لديوان الزكاة وبالتعاون مع لجنة الأمل للعودة الطوعية.
وأوضح رئيس لجنة العودة إلى الديار الدكتور الأمين علي عبد القادر أن هذا التفويج هو الخامس عبر البصات السفرية، مشيراً إلى تنسيق متكامل مع السلطات المصرية لتسهيل إجراءات المغادرة. وأكد بذل جهود بالتوازي مع السفارة السودانية لمعالجة أوضاع الغارمين بالسجون المصرية وترحيلهم، مع تشديده على ضرورة التزام العائدين بالتسجيل الإلكتروني ومراعاة ضوابط الأوزان المحددة.
من جهته، أعلن رئيس لجنة العودة المهندس محمد وداعة اكتمال الترتيبات الفنية لتفويج أكثر من 1250 سودانياً عبر القطار يوم الأربعاء المقبل. ودعا المسافرين إلى الالتزام التام بأوزان الأمتعة لتفادي المعوقات والتكدس الذي صاحب رحلات القطار السابقة