
متابعات: اللحظة نيوز
المهندس بله ابراهيم الحسن :
اجتمعنا بخيريين في السعودية وبالتنسيق مع وزير الصحة الاتحادي و نجحنا في توفير دعم مالي لشراء الاجهزة
المهندس بله ابراهيم الحسن :
يشيد بتدافع ابناء المنطقة والخيريين من أجل تكملة ماتبقي من عمل
❗
في البدء ترحم المهندس بله ابراهيم الحسن عضو لجنة مستشفي دكتور عمر نور الدائم علي روح الفقيد الرمز المرحوم أحمد عبد الرحمن محمد الذي قال عنه بانه صاحب الفكرة لقيام مستشفي تحمل اسم رفيق دربه الراحل الدكتور عمر نور الدائم تكون تخليدا لاسمه ولما قدمه طيلة حياته و اكد المهندس بله ابراهيم الحسن الدور الكبير الذي قام به عدد من القيادات ورموز المجتمع و ركز في حديثه علي مجهودات اللجنة القانونية الآن برئاسة البروف قاسم بدري و السيد ابراهيم علي مسلم والتي توجت بالنجاح في توفير الاجهزة والمعدات بعد ما تم من عمل
وحول كيفية توفير الاجهزة والمعدات التي وصلت مؤخرا الي مستشفي الدكتور عمر نور الدائم بنعيمة قال المهندس بله ابراهيم الحسن عضو لجنة المستشفي بانهم ومنذ بداية الفكرة ظلوا في متابعة مستمرة وطرق كل الابواب وشرح اهمية موقع المستشفي وكذلك ما يحمله اسم المستشفي من رمزية لهرم سوداني وشيخ عرب ، وخلال فترة تواجده في مدينة الرياض السعودية الآن شاءت الاقدار ان يكون جاره الذي يسكن معه في الخرطوم دكتور حسن محمد عبد الرحمن سليمان وهو وكيل مؤسسة خيرية كويتية ان يقابله في ظروف هذه الحرب في الرياض السعودية من خلال تداخل اسري بين ابنائهم وقد ساهم مع المهندس بله ابراهيم الحسن في دعم مدارس نعيمة مساهمة مميزة وخلال هذا اللقاء تحدث معه المهندس بله ابراهيم الحسن عضو لجنة مستشفي دكتور عمر نور الدائم عن اهمية دور المستشفي وانها وصلت مراحل نهائية فقط في انتظار الاجهزة والمعدات الطبية وانهم في لجنة المستشفي لا يطلبون دعما ماليا وانما ينتظرون دعم مباشر للمستشفي وعبر وزارة الصحة الاتحادية لكي تقوم بالاستلام والمتابعة والتنفيذ لأنها هي المسؤولة عن المستشفي وانهم ك ابناء المنطقة يقومون بالمتابعة والتنسيق فقط و تم التواصل مع وزير الصحة الاتحادي دكتور هيثم و مع مدير شركة كوفتي صديق محمد صالح الذي قام بتوفير مبلغ مليون دولار لعدد من المنشأت الصحية في السودان من ضمنها مستشفي الدكتور عمر نور الدائم بنعيمة وبالفعل تم استلام الاجهزة والمعدات الطبية بتنسيق مع المسؤولين في ولاية النيل الأبيض وتحرك والي النيل الأبيض و وزير الصحة بولاية النيل الأبيض الدكتور الزين سعد بفعالية كبيرة جدا وقاموا بعمل تسهيلات كبيرة وتباعا لذلك تفاعل بعض ابناء المنطقة واعلنوا عن التزامات من بناء عنابر تكميلية وغيرها.
المهندس بله ابراهيم الحسن عضو لجنة المستشفي شكر وزير الصحة الاتحادي د.هيثم و دكتور حسن محمد عبد الرحمن وصديق محمد صالح مدير شركة كوفتي و والي النيل الأبيض الفريق ركن قمر الدين محمد فضل المولي و وزير الصحة بولاية النيل الأبيض الدكتور الزين سعد علي جهودهم وتفاعلهم الكبير من أجل تكملة ماتبقي من عمل في المستشفي وداعيا جميع ابناء المنطقة والخيريين للمساعدة في ما تبقي من عمل في المستشفي
التحية والاحترام والتقدير للجنة مستشفي الدكتور عمر نور الدائم بقيادة البروف قاسم بدري و السيد ابراهيم علي مسلم والمهندس بله ابراهيم الحسن والمهندس احمد البشير عبد الله والرحمة والمغفرة للمرحوم أحمد عبد الرحمن محمد و الدكتور ابراهيم يوسف هباني والعمدة سيد محمد هباني و للرجل الحكيم دائما فاروق خوجلي هباني
والتحية للشباب النشط في نعيمة عمر صالح و عمرو عوض و بهجة محمد عبد الله وام سلمة الحاج يونس و الشهيد الدكتور الرائد الهادي محمد إدريس هباني
وتحية خاصة لعمنا المهندس ابراهيم محمد هباني الذي كان من الداعمين للتنفيذ من موقعه في تلك الفترة بولاية النيل الأبيض
وتحية خاصة لاسرة المهندس بله ابراهيم الحسن التي ظلت شعلة من النشاط والحراك وسط اهلهم شرقا وغربا
وختاما للرجل الصامت الصابر بشري موسي محمد مصطفي الذي يعمل ويدعم بعيدا عن الاضواء