*الجنرال «الضي» يؤدي القسم رئيساً لجيش تحرير السودان قيادة الشهيد خميس أبكر*

 

متابعات – اللحظة نيوز

أدى الجنرال الضي إسحق اليوم الثلاثاء القسم رئيساً لحركة جيش تحرير السودان – قيادة الجنرال الشهيد خميس عبد الله أبكر، وسط حشد كبير من قوات الحركة ، في خطوة تنظيمية بارزة تعكس مسار الإصلاح الداخلي وتعزيز وحدة الصف.

ويأتي هذا التطور امتداداً للبيان الصادر عن الحركة بتاريخ 20 يونيو 2026، الذي تضمّن سلسلة من القرارات الإصلاحية الهادفة إلى إعادة ترتيب البيت الداخلي، حيث نص على إعفاء الرئيس المكلف بشير هارون عبدالكريم من مهامه التنظيمية، وتكليف الضي إسحق الضي رئيساً مكلفاً، مع الشروع في ترتيبات عاجلة لعقد مؤتمر عام خلال ثلاثة أشهر تحت إشراف لجنة تحضيرية مختصة.

القرارات شملت إعداد رؤية سياسية وتنظيمية شاملة تُعرض على المؤتمر العام لإجازتها، وإنشاء آلية خاصة لمعالجة قضايا الأسرى والجرحى وأسر الشهداء بصورة عاجلة، إضافة إلى دعوة القيادات والأعضاء للالتزام بالوحدة التنظيمية وتغليب المصلحة العامة.

وأكدت القيادة أن هذه الإجراءات تأتي استجابة لمتطلبات الإصلاح المؤسسي وترسيخ مبادئ الشفافية والمساواة، بما يضمن استمرارية مؤسسات الحركة ويعزز حضورها السياسي والعسكري في المشهد الوطني.

Exit mobile version