*القطار الثاني للعودة الطوعية يغادر القاهرة ب1200عائد.. وتسهيلات مسبقة تنهي التزاحم و”ساق النعام” تعود قريباً*

 

 

 

القاهرة: آفاق عبدالله

انطلقت صباح اليوم من محطة سكة حديد رمسيس بالقاهرة رحلة القطار الثاني للعودة الطوعية للسودانيين، برعاية الأمانة العامة لديوان الزكاة وتنظيم لجنة الأمل للعودة، وعلى متنه 1200 عائد متجهين إلى محطة السد العالي بأسوان، ومنها عبر الباخرة عبر بحيرة ناصر وصولاً إلى ميناء وادي حلفا.

وأكد رئيس لجنة العودة المهندس محمد وداعة من رصيف 8 حرص اللجنة على استمرار عمليات التفويج عبر القطارات والبصات لجميع الراغبين في العودة، مشيراً إلى أن عودة المواطنين إلى ديارهم ، داعياً العائدين للمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار والبناء والالتزام بضوابط السفر.

وأوضح رئيس لجنة العودة بديوان الزكاة الدكتور الأمين علي عبدالقادر أن تسليم الأمتعة قبل يومين سهّل عملية التفويج اليوم بشكل كبير، وأنهى ظاهرة التدافع. وقال: “شاهدنا اليوم تنظيماً عالياً من الركاب، وصعدوا إلى القطار بحقائب يد كما في أي رحلة عادية، عكس السابق عندما كان الراكب يحمل أمتعته بنفسه في رحلة مشقة”. وأضاف أن جميع المسجلين حضروا ولم يتخلف أحد.

من جانبها، أشارت نائب رئيس لجنة النقل بالعودة الطوعية الأستاذة نهى محمد إبراهيم إلى أن نجاح الرحلة يعود للترتيب الذي استمر 3 أيام بتسليم العفش مسبقاً وبالتزام كامل من المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس شركة 3E المشغلة لهيئة وادي النيل عبداللطيف عبدالمنعم عن قرب انطلاق الباخرة “ساق النعام” بعد رفعها على الحوض العائم للصيانة، مؤكداً أن الشركة تعمل مع وزارتي النقل المصرية والسودانية على إعادة تأهيل رصيف وادي حلفا المتضرر ليكون جاهزاً نهاية العام، بما يسمح بدخول 3 بواخر بأمان بعد أن كان الرسو يتم على مرسى غير مخصص.

 

 

Exit mobile version