
متابعات: اللحظة نيوز
أعلنت سفارة جمهورية السودان بالقاهرة ان وزارة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار حددت السادس من يوليو المقبل موعداً لتحرك “قطار الوزير خالد الأعيسر” المخصص لعودة الإعلاميين والصحفيين والمبدعين والدراميين والفنانين ومنسوبي الوزارة من *جمهورية مصر العربية إلى السودان، وذلك في إطار جهودها الرامية لدعم برنامج العودة الطوعية للسودانيين من مصر.
ودعت السفارة واللجنة المنظمة الراغبين في الاستفادة من الرحلة إلى الإسراع بإكمال إجراءات التسجيل قبل الأول من يوليو، مؤكدة أن التسجيل المسبق يعد شرطاً أساسياً لإدراج الأسماء ضمن كشوفات المغادرين.
وتاتي هذه الخطوة ضمن مساعي حكومية لتسهيل عودة الكوادر الإعلامية والثقافية والإبداعية إلى البلاد، والمساهمة في استئناف نشاطهم المهني والثقافي داخل السودان خلال المرحلة المقبلة.
وحثت الوزارة جميع الإعلاميين والمبدعين الراغبين في العودة على الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل، لضمان استكمال الترتيبات الفنية والإدارية الخاصة بالرحلة في الوقت المناسب، تجدر الاشارة الى ان اللجنة المنظمة للرحلة تضم عدد من الشخصيات والجهات بينها الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.