*الإعيسر ووجدي ميرغني يبحثان عودة قناة اقتصادية متخصصة وبمبادرة دعم مبدعي السودان*

متابعات: اللحظة نيوز
بحث وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة الأستاذ خالد الإعيسر اليوم مع رئيس مجلس إدارة إحدى القنوات الخاصة ورجل الأعمال الأستاذ وجدي ميرغني، ترتيبات استئناف بث القناة الاقتصادية المتخصصة والدور المرتقب لها في دعم جهود إعادة الإعمار وتعزيز التماسك المجتمعي وخدمة قضايا التنمية الوطنية.
جاء ذلك خلال لقاء بمقر الوزارة بحضور وكيل الإعلام الأستاذة سمية الهادي، والمدير المكلف بأعمال المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الأستاذ عمر طيفور، ومدير البرامج بالقناة جهاد حسين.
وتناول اللقاء مستقبل العمل الإعلامي في السودان وآفاق التعاون بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص، كما استعرض الشراكة القائمة بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووجدي ميرغني بشأن إحدى القنوات الفضائية الوطنية، وآليات تطويرها بما يعز أداءها ورسالتها.
وأكد الوزير أهمية دور المؤسسات الإعلامية الوطنية في دعم الاستقرار والاصطفاف الوطني، مشيداً بدعم وجدي ميرغني للقوات المسلحة خلال “حرب الكرامة”، وبأداء العاملين بقناة النيل الأزرق منذ اندلاع الحرب.
ورحب الإعيسر بعودة القناة الاقتصادية المتخصصة إلى الساحة الإعلامية بعد تجديد ترخيصها، لتكون منبراً داعماً لمسيرة الإعمار والتنمية، متمنياً التوفيق لإدارتي القناتين في أداء رسالتهما.
من جانبه، أعرب وجدي ميرغني عن تقديره لتعاون الوزارة، مؤكداً جاهزية القناة لاستئناف البث قريباً بكوادرها وبرامج جديدة تركز على القضايا الاقتصادية ومشروعات إعادة الإعمار ودعم القطاع الاقتصادي.
كما طرح مبادرة إنشاء صندوق لدعم المبدعين السودانيين من فنانين وموسيقيين وتشكيليين ودراميين، بمشاركة القطاع الخاص في التمويل والإشراف، ووجدت المبادرة تأييد الوزير الذي أكد أن الوزارة تعمل على تنفيذ الفكرة ضمن خططها.




