*الصندوق القومي: 7 داخليات جديدة جاهزة بالخرطوم وتدشين المرحلة الثانية قريباً*

متابعات: اللحظة نيوز
الخرطوم: يقترب الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم من إحداث نقلة في ملف السكن الجامعي، مع اكتمال تأهيل 7 داخليات ضمن المرحلة الثانية من برنامج إعادة الإعمار، بعد نجاح المرحلة الأولى التي استوعبت آلاف الطلاب وأعادت تشغيل مجمعات سكنية متضررة.
وأجرت لجنة الافتتاحات بالصندوق جولة ميدانية موسعة للوقوف على جاهزية الداخليات ومراجعة المراحل النهائية لأعمال التأهيل، برئاسة أمين الصندوق بالولاية أ. أحمد محمد أحمد حسين، وبمشاركة ممثل المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات د. ميرغني الفقيه وأعضاء اللجنة.
وشملت الجولة مجمعات سكنية اكتملت بها أعمال الصيانة، حيث تم تفقد جاهزية المرافق الخدمية المصاحبة من مطاعم وكافتيريات ومساجد ومصليات ومبانٍ إدارية، لضمان بيئة سكنية متكاملة ومستقرة للطلاب.
وامتداداً للمرحلة الأولى، وفر البرنامج السكن لـ9533 طالباً وطالبة وأعاد تشغيل عدد من الداخليات المتضررة، ما انعكس إيجاباً على استقرار العملية التعليمية واستمرار الدراسة بالجامعات.
وأشاد مدير جامعة الزعيم الأزهري البروفيسور نصر الدين محمد أحمد، في ختام الجولة، بجهود الصندوق في دعم استقرار التعليم وتوفير السكن، مثمناً التنسيق بين الصندوق ومؤسسات التعليم العالي وحكومة الولاية.
ومن المقرر تدشين المرحلة الثانية نهاية الشهر المقبل بحضور رئيس مجلس الوزراء البروفيسور كامل إدريس وقيادات الدولة وقطاع التعليم العالي، في تأكيد على استمرار جهود إعادة إعمار السكن الجامعي.




