أخبار عاجلة

*السعودية تعلق سفر مواطنيها إلى 3 دول وتمنع دخول القادمين منها لهذا السبب*

 

 

 

متابعات: اللحظة نيوز

الرياض: أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان. كما قررت تعليق إصدار التأشيرات بكافة أنواعها ومنع دخول القادمين من تلك الدول، ضمن إجراءات احترازية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس إيبولا.

وأوضحت هيئة الصحة العامة السعودية “وقاية” في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن القرار يشمل أيضاً القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في إحدى الدول الثلاث خلال الـ21 يوماً السابقة لوصولهم. وأكدت أن الخطوة جاءت بناءً على تقييم الجهات الصحية المختصة، واستمراراً للإجراءات الوقائية المطبقة منذ يوليو 2019.

وأشارت الهيئة إلى أن المملكة شددت في مايو الماضي إجراءاتها على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو “برازافيل”، عبر تعزيز الفحص في المنافذ والرصد الصحي وآليات الاستجابة المبكرة.

وأكدت “وقاية” أن الوضع الصحي داخل المملكة مطمئن وتحت المتابعة الدقيقة، مع عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشددة على استمرار منظومة الرصد والاستجابة بالتنسيق مع الجهات المختصة داخلياً وخارجياً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
سياسة الخصوصية