*انطلاق حملة الإعمار البيئي ٠٠٠٠والي الخرطوم نعمل لتهيئة البيئة للسفارات للعمل من داخل الخرطوم*

الخرطوم :اميمة حسن
دشن المجلس الأعلى للبيئة والترقيه الحضريه والريفيه ولاية الخرطوم ومنظمة رابطة الشعوب حملة الإعمار البيئي في محيط السفارات بولاية الخرطوم في منطقة المنشيه بسفارتي قطر والصين وذلك بالشراكة مع هيئة نظافة ولاية الخرطوم ومحلية الخرطوم وكشافة ولاية الخرطوم والاتحاد العام للمرأة السودانية، والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
تحت شعار “من أجل بيئة نظيفة ولمشهد حضاري يليق بعاصمتنا” وبرعاية كريمه من والي ولاية الخرطوم الاستاذ. احمد عثمان حمزة وإشراف آلامين العام للمجلس الأعلى للبيئة الأستاذة غادة حسين العوض ورئيس منظمة رابطة الشعوب الفريق عمر نمر
استهل والي ولاية الخرطوم الأستاذ احمد عثمان حمزة كلمته بتحية للمشاركين في الحملة ونقل تحيات الحكومة الاتحادية السيد رئيس مجلس السيادة وأعضاء حكومته والسيد رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومة الأمل الذين قال عادو الي ولاية الخرطوم في إطار العودة الكاملة للمؤسسات الدولة.
وكشف والي الخرطوم عن بدء كثير من المؤسسات في تهيئة سفارتها للعودة لولاية الخرطوم، لافتا الي تعدد أوجه المعركة التي يتعرض لها الشعب السوداني وأكد أن الشعب السوداني سيتجاوز كل المعارك وأضاف نراهن على الشعب السوداني الواعي الذي قادر على افشال اي مخطط يستهدف المجتمع وبنياته وشبابه وطلابه، مشيدا بالمجهودات التي تبذلها المنظمات الوطنية والمبادرات المجتمعية.
واكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم الأستاذة غادة حسين العوض ان الهدف من انطلاق الحملة رد الجميل للسفارات التي وقفت مع السودان فترة الحرب وقدمت دعم كبير لمواطني الولاية، وأضافت نحن آلان ننتقل بعد تهيئة البيئة للمواطنين في ولاية الخرطوم بعد ازاله كل الظواهر السالبة ومخلفات الحرب إلى تهيئة البيئة لعودة السفارات والمنظمات العالمية والإقليمية ونقول لهم ان الخرطوم آلان آمنه ومستقرة وترحب بكم وأهل الخرطوم بمكوناتهم المختلفة حكومية ومنظمات مجتمع مدني حضروا اليوم ليعبروا عن شكرهم لحكومة وشعب الصين وحكومة وشعب قطر على وقفتهم ودعمهم لاهل السودان عامه وولاية الخرطوم على وجة الخصوص وان الخرطوم ترحب بعودتكم الكاملة لمواصلة ومباشرة برنامجكم من داخل الولاية، وأضافت إن هذا البرنامج سيتواصل في كل السفارات المعتمدة وسيصاحبة حملات لإزالة الأنقاض وزراعة الأشجار تعبيرا صادقا عن امتنان مواطن الولاية لكل من وقف معهم .
موضحة بأن الحملة برعاية والي الخرطوم و بشراكة ذكية من المجلس الأعلى للبيئة ورابطة الشعوب وهيئة النظافة واتحاد المرأة والكشافة بالإضافة إلى عدد من المنظمات و الشركاء.
وفي السياق عبر مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم الأستاذ عبد الرحيم عوض عن الامتنان والشكر لسفارات الدولتين الشقيقتين الصين وقطر وشعبها، موكدا ان منظمة رابطة الشعوب في السودان مبادرة مهمة تسعى لتهيئة البيئة لاستعادة واسترجاع السفارات والجهات القنصلية لولاية الخرطوم، مثمنآ مساهمة الجهات المشاركة في حملة الإعمار البيئي.
المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم عبد المنعم البشير أوضح أن المحلية تقود برامج الاعمار وتهيئة البيئة واسترجاع وجة العاصمة الحضاري وقال المحلية بذلت مجهودات مقدرة عبر إداراتها المتخصصة في إزالة مخلفات الحرب والجثث واتجهت إلى تجميل العاصمه وإنارة الشوارع واستعاده خدمات المياه والكهرباء .
وأشار رئيس منظمة رابطة الشعوب اللواء أمن عمر نمر الي امتداد انطلاق الحملة لبقية السفارات الأخرى خلال الأيام المقبلة والتى نقول لهم ولشعوبهم شكراً على مساندة السودان، كاشفا عن تضامن كافة الجهات المشاركة في الحملة من أجل قيادة حملة لاصحاح البيئة حول السفارات الخارجية العالمية التي معتمدة لدي السودان، مبينا ان الحملة تستهدف إزالة مخلفات الحرب والأنقاض والنفايات من المنطقة المحيطة بالسفارات.
واشتمل تدشين الحملة على النظافة وإزالة الأنقاض وغرس الأشجار امام سفارات الصين وقطر.



