*بعد اجتماع حاسم.. انفراج في أسعار الدقيق بالخرطوم*

متابعات: اللحظة نيوز
في إطار جهودها لكبح جماح الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، عقدت اللجنة الاقتصادية بولاية الخرطوم اجتماعاً موسعاً مع كبرى شركات طحن الدقيق العاملة بالولاية.
الجدير بالذكر ان الاجتماع آرائه د. سر الختم فضل المولى عبد اللطيف، المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بالولاية
بحث الاجتماع الأسباب التي تقف وراء الزيادات المتتالية في أسعار الدقيق، وتأثيرها المباشر على سعر رغيف الخبز.
وعزت الشركات الزيادات الأخيرة إلى ارتفاع سعر الدولار، وزيادة أسعار الوقود، وتكاليف التشغيل.
في المقابل، أكدت اللجنة أن مبررات الارتفاع لم تعد قائمة في ظل الانخفاض الذي شهده سعر الدولار خلال الفترة الماضية، بينما لم تشهد أسعار الدقيق تراجعاً ملموساً في الأسواق.
وثمن المدير العام مواقف الشركات الوطنية وإسنادها لمعركة الكرامة، مشيداً بعودتها السريعة للإنتاج رغم الدمار والتخريب الكبير الذي لحق ببنيتها التحتية جراء اعتداءات المليشيا المتمردة.
وأكد أن العمل على حل أزمة الخبز يأتي في ذات السياق، مشدداً على أن *”رفع المعاناة عن كاهل المواطن ضرورة يقتضيها الواجب
واختتم الاجتماع بتعهد صريح من ممثلي الشركات بالبدء في خفض أسعار الدقيق مطلع الأسبوع القادم




